العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد المصارعة في 2022.. سيطرة نسائية علي كتابة التاريخ في بطولات العالم بفضل حمزة ومدني.. وسمر تتوهج بصدارة التصنيف العالمي.. وواقعة مؤسفة بهروب لاعب من معسكر إيطاليا

أيام قليلة وينتهي عام 2022 والذي شهد مشاركة منتخبات مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، كما أن مصر استطاعت خلاله حصد عدد كبير من الميداليات في جميع المحافل الدولية المختلفة، ليعزف النشيد الوطني في أكثر من محفل دولي في هذا العام.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية في العام الذي شهد تألق مصر في الألعاب الفردية ليعتلي الأبطال المصريون المحافل الدولية حول العالم.

ويستعرض لكم موقع “تتويج نيوز” خلال السطور التالية أبرز أحداث المصارعة خلال عام 2022.

نجح أبطال مصر فى المصارعة فى التتويج بلقب بطولة إفريقيا وأنهت مصر البطولة برصيد 195 نقطة لتبقى في الصدارة، متفوقة على الجزائر صاحبة الوصافة برصيد 178 نقطة فيما حصلت جنوب أفريقيا على 93 نقطة لتحتل المركز الثالث.

واختتم أبطال المصارعة منافسات الكبار، بتحقيق المنتخب الوطنى 25 ميدالية متنوعة منقسمين إلى 10 ميداليات في المصارعة الرومانية (4ذهب، 3فضة،3برونز)، و9 ميداليات في المصارعة الحرة بواقع (4ذهب، 2فضة، 3برونز)، و6 ميداليات في المصارعة النسائية بواقع (1ذهب، و2فضة، 3برونز).

وجاءت الميداليات على النحو التالى : فى منافسات الحرة أحرز جمال محمد فى وزن 57 كجم الميدالية الذهبية وشهاب الدين محمد وزن 61 كجم الفضية ويحيى حافظ وزن 65 كجم برونزية و سعيد القحش فى وزن 70 كجم ، ميدالية برونزية وذهبية لعمرو حسين فى وزن 74 كجم وذهبية أخرى لمحمود بدوي وزن 86 كجم وبرونزية لنور الدين حسن وزن 92 كجم وذهبية لمصطفى الدرس وزن 97 كجم وذهبية ليوسف حميدة وزن 125 كجم.

اما فى منافسات الرومانية فاحرز عبدالله شعبان ذهبية وزن 55 كجم و فضية لأحمد بغدودة وزن 60 كجم وفضية لمصطفى علم الدين 63 كجم وتوج عبد الرحمن عمر بذهبية 67 كجم و محمد خليل بذهبية 72 كجم
وعماد أبو العطا ببرونزية 77 كجم و فارس غالى ببرونزية 82 كجم و نور الدين حسن لبرونزية 87 كجم ومحمد جبر بفضية 97 كجم وأحرز عبداللطيف محمد الميدالية الذهبية لوزن 130 كجم.

وفى منافسات المصارعة النسائية أحرزت ندى محمد فضية وزن 50 كجم و شيماء محمد برونزية 53 كجم و لوجي ياسين برونزية 55 كجم و فرح حسين برونزية 57 كجم و منة الله بدران فضية 68 كجم و سمر حمزة ذهبية 76 كجم.

سمر حمزة وكتابة التاريخ في بطولة العالم للكبار

استطاعت سمر حمزة، ابنة مدينة الإسكندرية، خطف الأنظار مجددا بالصعود على منصة تتويج بطولة العالم للمصارعة، للعام الثاني على التوالي.

فبعدما حققت سمر حمزة في العام الماضي الميدالية البرونزية، في البطولة التي أقيمت بالنرويج، نجحت هذا العام في الفوز بالفضية، خلال البطولة التي احتضنتها صربيا، كما أصبحت أول مصرية تصل للمباراة النهائية في بطولات العالم للمصارعة.

وعلى مستوى اللاعبين واللاعبات المصريين، صارت أيضا أول من يتأهل لنهائي بطولة العالم للمصارعة، منذ 16 عاما، عندما توج محمد عبد الفتاح “بوجي” بذهبية في عام 2006.

سمر حمزة تحتكر التصنيف العالمي
واصلت سمر حمزة إنجازاتها في التصنيف العالمي للمصارعة لتقفز من الوصافة إلي الصدارة بعدما حصدت الميدالية الفضية العالمية، بعد الخسارة أمام التركية المخضرمة ياسمين إيدار في النهائي.

ورفعت سمر حمزة بذلك رصيد مصر من الميداليات، في بطولات العالم للمصارعة، إلى الرقم 11، بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات.

ندي مدني تسير علي خطي سمر وتكتب تاريخاً جديداً في بطولة العالم

توجت ندى مدني لاعبة منتخب مصر للمصارعة تحت 23 سنة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم، التي أقيمت منافساتها في إسبانيا وفازت ندى مدني بالميدالية البرونزية بعد فوزها على الألمانية ليسا ايرسيل بنتيجة 4–2 في منافسات المصارعة الرومانية النسائية وزن 50 كجم. ليصبح عام 2022 هو عام سطوع نجم المصارعة المصرية في بطولات العالم بعد ميدالية سمر وندي.

حدث مؤسف بهروب لاعب المصارعة المصري

شهدت المصارعة المصرية حدثًا مؤسفًا في عام 2020 بعد هروب اللاعب محمد عصام فتحى لاعب المنتخب المصري للمصارعة تحت 17 سنة أثناء مشاركته في معسكر الاتحاد الدولى للمصارعة بإيطاليا بعدما غادر اللاعب مقر إقامة البعثة وتركه لجواز سفره وكافة متعلقاته ليتم إبلاغ جميع الجهات الرسمية باختفاء اللاعب من خلال السفارة المصرية والاتحاد الدولى لحفظ حق مصر في اللاعب الذي لم يظهر حتي الآن.

تألق مصري في دورة ألعاب البحر المتوسط

أنهت المصارعة منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها الجزائر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الماضي، بتسع ميداليات متنوعة.

وجاءت الميداليات التسع بواقع ذهبية وفضيتين وست برونزيات حيث حقق الذهبية الوحيدة اللاعب عمرو رضا فى وزن 74 كجم مصارعة حرة .
حقق الميداليات الفضية كل من يحيي حافظ في وزن 65 كجم مصارعة حرة وعبداللطيف منيع في وزن 130 كجم مصارعة رومانيه.
وحصد الميداليات البرونزية كل من سمر حمزة فى وزن 76 كجم مصارعة حرة وشيماء محمد فى وزن 53 كجم مصارعة حرة ويوسف حميدة فى وزن 125 كجم مصارعة حرة وهيثم فهمي في وزن 60 كجم مصارعة رومانية وعبدالرحمن عمر فى وزن 67 كجم مصارعة رومانية ونور الدين حسن فى وزن 87 كجم مصارعة رومانية.

هيمنة مصرية على البطولة العربية للمصارعة

تمكن المنتخب الوطني للمصارعة من الحصول على المركز الأول في المصارعة الرومانية، كما حصل المنتخب المصري على المركز الثاني في منافسات المصارعة الحرة، ضمن منافسات البطولة العربية للمصارعة والتي استضافتها الإسكندرية يومي 9-10 نوفمبر الماضي.

استطاع المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية من حصد المركز الأول، بعد حصوله على مجموع 225 نقطة، برصيد 6 ميداليات ذهبية و3 ميداليات برونزية.

أما في منافسات المصارعة الحرة، فجاء المنتخب الوطني في المركز الثاني بعد حصوله على مجموع 195 نقطة، برصيد 4 ميداليات ذهبية و5 ميداليات برونزية.

 

اقرا ايضا..

حصاد الكرة المصرية فى 2022 .. منتخب مصر ” تخصص عكننه ” .. والأهلى ” يوم حلو و 10 مر ” .. والزمالك يجمع الثنائية والسوبر ” الألم الكبير “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى